الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440

ممثل وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى مطار القاهرة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 12:48 م
جيمس جيفري ممثل وزير
جيمس جيفري ممثل وزير الخارجية الأمريكي
طباعة
وصل مطار القاهرة الدولى، جيمس جيفري ممثل وزير الخارجية الأمريكي، المبعوث الأممي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها عدد من المسؤولين لمناقشة جهود تعزيز الاستقرار والأمن في سوريا.

وقالت مصادر مطلعة، إنه تم إنهاء إجراءات وصول جيمس جيفري، من خلال استراحة كبار الزوار، عقب وصوله على متن الرحلة الألمانية. 

وأعلنت وزارة الخارجية، أن السفير سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، يلتقي اليوم الثلاثاء، "جيفري" الممثل الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا والمبعوث الخاص الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، بمقر وزارة الخارجية.

ويتناول اللقاء تطورات الأوضاع في سوريا، والتنسيق المشترك بين مصر والولايات المتحدة حول القضايا الإقليمية. 

في حين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص لسوريا جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جويل رايبيرن، سيلتقيان مع مسؤولين مصريين وقيادة الجامعة العربية، يوم الثلاثاء، لمناقشة النزاع المستمر في سوريا.

وقالت الخارجية الأمريكية: "جيفري ورايبيرن سيلتقيان مع مسؤولين مصريين رفيعي المستوى، وكذلك قيادة الجامعة العربية لمناقشة النزاع المستمر في سوريا، وجهود تعزيز الأمن والاستقرار هنا، بما في ذلك تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254″.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية، أن جيفري سيقدم أحدث التطورات حول الجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي خلال الزيارة.
ads
ads
ads
ads
ads
ads