الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440

تقرير بريطاني: مصر أكثر دول المتوسط آمانًا

الإثنين 10/يونيو/2019 - 01:06 م
الأمصار
إسراء صلاح الدين
طباعة

سلطت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، الضوء على نصائح وزارة الخارجية البريطانية للسياح قبل بدأ العطلات الصيفية.

وقالت الصحيفة إن أبرز الوجهات التي يفضلها البريطانيون في الصيف هي إسبانيا واليونان ومصر وتركيا وتايلاند وتونس.

وأضافت أن الإرشادات كان معظمها أمني، خصوصًا في الدول التي تقع شرق البحر الأبيض المتوسط، خصوصًا وأن بريطانيا تعاني في الموسم الصيفي من الطقس البارد والعواصف الثلجية، ما جعل الكثير من البريطانيون يبحثون عن ملاذ مشمس.

وأشارت إلى أن البريطانيون يبحثون عن رحلات ثقافية ومشمسة رائعة وفي نفس الوقت آمنة، ما دفع وزارة الخارجية لتوجيه بعض النصائح الأمنية للمسافرين.

وأوضحت أن الخارجية لم تصدر أي تحذيرات أمنية للبريطانيين في مصر، مطالبة فقط بالحفاظ على تقاليد البلاد.

وتابعت أن السفر لبلد الفراعنة أمر رائع خصوصًا وأن بها أفضل مناطق الغطس في العالم، ومازال البريطانيون يفضلون التوجه لمصر.

وأضافت أن التحذيرات التي أصدرتها الخارجية بشأن السفر لمصر اقتصرت على عدم ظهور مثلي الجنس في الأماكن العامة أو البوح بميولهم، بالإضافة إلى التأكد من الحصول على التأشيرة.

وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على تأشيرة دخول مصر من خلال النظام الإلكتروني وتظل صالحة لمدة 3 أشهر، كما يمكن الحصول على تأشيرة سياحية من المطار.

وأوضحت أنه بالنسبة لإسبانيا حذرت الخارجية البريطانية من تظاهرات إقليم كتالونيا وعدم الاستقرار السياسي بها، فحتى مع التظاهرات السلمية قد تتطور الأمور سريعًا وتتحول لمواجهات مع قوات الأمن.

وبالنسبة لتونس، حذرت الخارجية البريطانية من الهجمات الإرهابية المتكررة كما حدث عام 2015 وتمديد حالة الطوارئ، عتلى الرغم من تحسين الأمن الوقائي في المدن الساحلية التونسية.

أما تايلاند فقد حذرت الخارجية البريطانية من ارتفاع معدلات الجريمة سواء كانت سرقة او اعتداء جنسي أو قتل تستهدف السياح.

وقال السفير البريطاني في مصر جيفر آدامز إنه يأمل أن تتخذ السلطات البريطانية قرار قريب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة ومنتجعات شرم الشيخ.

وتابع "السياحة البريطانية ارتفاعت بنسبة 25% إلى مصر، ليصل عدد الزوار البريطانيون لمصر عام 2018 إلى نحو 500 ألف سائح، وسط توقعات بأن تزيد بنسبة 40% خلال العام الجاري".

ads
ads
ads
ads
ads
ads