الثلاثاء 19 فبراير 2019 الموافق 14 جمادى الثانية 1440

"التلاحم الإماراتي".. سيف بن زايد: المؤسس جمع معاني الحكمة وورثها لقادته

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 03:56 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عن فخره واعتزازه بـ "حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وكتب الشيخ سيف بن زايد، في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: " جمع حكيم العرب معاني الحكمة وورثها للقادة والمجتمع، فتصدرت الإمارات مكانة رفيعة بين أرقى الأمم، زرع بحكمته الخير والمحبة والسلام، فسكن في قلوب الجميع".

وقدم نائب رئيس مجلس الوزراء شرحا لكلمة "الحكمة"، قائلا: "هي الكلمة الجامعة بإيجابية لمعاني الحلم والأناة والكياسة والنجابة والحصافة والدهاء والذكاء والحنكة، من خلال امتلاك رؤية مستقبلية متفردة تستند إلى تراكمات معرفية".

وفي إشادة للمؤتمر العالمي للحكومات التي تنظمه دولة الإمارات، قال الشيخ سبف بن زايد: "هذه الأرض أنجبت وستبقى بإذن الله رافدة لقادة حكماء ومجتمع حكيم سيخلّدهم التاريخ"، متابعا: "سياسة الحكيم، تجمع حوله الأخيار. وثمارها، نهضةٌ ومكانة عالمية، ولن أذكر من هو عكس ذلك".

وتابع: "الحكمة الاجتماعية الإماراتية تتجلى في "التلاحم الإماراتي" المحصن من الاختراق، لأنه نتاج الفطرة السليمة لقادتنا ومجتمعنا وقربهم من بعض، فالقادة والشعب على قلب "واحد" والبيت متوحد"، مؤكدا: "حكمة التوازن في الإمارات، جعلت حماية الوطن والحفاظ على أمنه أولوية، فأسست جيشا وطنيا قويا، وأنشأت صناعات عسكرية متطورة".

وأكد الشيخ سيف بن زايد أن "نظامنا تنافسي يسعى إلى تحقيق التكامل، فالإمارات في سباق لايتوقف، هدفه الاستثنائية وتحسين جودة الحياة. وقادتنا يضعوننا في كل يوم أمام تحد ورقم عالمي جديد، في ظل تنافسية إيجابية تهدف إلى استدامة الريادة في المجتمع الإماراتي والمساهمة في تطوير المجتمع العالمي".

ads
ads
ads
ads
ads
ads