الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 08 ذو الحجة 1439

جهاد الخازن

جهاد الخازن
جهاد الخازن

قطر تعادي منظمات حقوق الإنسان

الأربعاء 15-08-2018 02:22 م

أعود بين حين وآخر إلى ما يكتب المناضل اللبناني الأصل الدكتور جيم زغبي عن قضايانا وكيف تراها الإدارات الأمريكية المتعاقبة. في مقال أخير له قرأت كيف أنه ترك التعليم قبل 40 سنة ليصبح رئيس حملة حقوق ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

كتب جديدة تستحق أن تُقرأ

الإثنين 06-08-2018 03:20 م

أمامي مجموعة من الكتب الجديدة بالإنجليزية أعتقد بأن القارئ العربي يستفيد من المعلومات فيها. أبدأ بالكتاب «حملة صليبية وجهاد» من تأليف البروفسور وليام بولك الذي عمل أستاذاً للأدب العربي في جامعة ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (أزمتا حكومتي بريطانيا وألمانيا)

الأربعاء 18-07-2018 01:23 م

كتبت غير مرة في الأسابيع الأخيرة أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي في بريطانيا والمستشارة أنغيلا مركل في ألمانيا

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (كتب عن الإرهاب الاسرائيلي وقضايا أخرى)

الأربعاء 27-06-2018 01:41 م

عندي كتب بعضها جديد وبعضها عمره سنتان أعرضها على القراء اليوم. وأبدأ بالكتاب «انهض واقتل أولاً» للإسرائيلي رونان بيرغمان وهو من محرري «يديعوت اخرونوت» ويدافع عن إرهاب دولة محتلة مجرمة ضد الفلسطينيين ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (مبادرة السلام الاميركية ستفشل)

الثلاثاء 26-06-2018 11:59 ص

الولايات المتحدة ستنشر مقترحاتها للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل خلال أيام أو أسابيع. أرى أن إدارة ترامب ستنشر مقترحات أملاها الإرهابي بنيامين نتانياهو على الرئيس دونالد ترامب، وهي بالتالي مرفوضة جملة وتفصيلاً.

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (انتخابات حاسمة في تركيا اليوم)

الأحد 24-06-2018 03:14 م

اليوم تجري في تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وإذا لم يستطع أي مرشح للرئاسة الفوز بأكثر من 50 في المئة من الأصوات فستكون هناك دورة ثانية للرئاسة في الثامن من تموز (يوليو). أرجح أن يفوز أردوغان ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين)

السبت 23-06-2018 03:38 م

موضوعي اليوم هو جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، لكن أبدأ بشيء مشجع هو رفض المغنية العالمية شاكيرا الغناء في إسرائيل احتجاجاً على سياستها، وجماعة «صوت إسرائيلي من أجل السلام» بعثت إليّ ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (ترامب يهدد بضرائب إضافية على الصين)

الجمعة 22-06-2018 01:28 م

الرئيس دونالد ترامب فرض ضرائب بحوالى 50 بليون دولار على واردات من الصين ثم تردد، ثم عاد وأعلن أن فرض الضرائب سيبدأ في السادس من الشهر المقبل. هو هدد بفرض ضرائب إضافية على الواردات من الصين بمبلغ 200 ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (أخبار مهمة برسم القارئ)

الأربعاء 20-06-2018 04:28 م

قبل القمة بين دونالد ترامب وكيم جونغ-أون في سنغافورة صرح الرئيس بشار الأسد أنه يريد زيارة كوريا الشمالية والاجتماع مع رئيسها. هناك علاقات قديمة بين البلدين، تشمل السلاح، والزيارة لم تتم لأن الرئيس ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (ترامب وكيم اتفقا)

الأربعاء 13-06-2018 01:40 م

لرئيسان دونالد ترامب وكيم جونغ-أون اتفقا والمهم التنفيذ فالأمور بخواتيمها كما يقول المثل، وأرى أن التنفيذ ممكن وسيبدأ بسرعة.

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (من قمة في كندا إلى قمة في سنغافورة)

الثلاثاء 12-06-2018 01:19 م

قمة الدول الاقتصادية السبع في كندا انتهت بخلاف عميق بين الولايات المتحدة وحلفائها، وكانت الدول السبع وقعت بياناً عن الاجتماع،

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (كتابان عن روسيا بوتين)

الإثنين 11-06-2018 02:02 م

لا يخلو يوم من ذكر الميديا العالمية فلاديمير بوتين في موقف له أو قرار، ومع أنني أركز على الدور الروسي في سورية، إلا أن الميديا الغربية تختار ما يؤثر في العلاقات بين روسيا والغرب.

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (مع مصر ضد الإرهاب)

الأحد 10-06-2018 03:56 م

أقسم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين هذا الشهر للحكم في ولاية ثانية بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في آذار (مارس)، ووعد ببلد لجميع سكانه باستثناء الإرهابيين والمتطرفين. أيدت الرئيس السيسي في السابق ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (ترامب والخلاف مع الحلفاء)

السبت 09-06-2018 02:52 م

إذا نجحت الصفقة بين الرئيس دونالد ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-أون يوم الثلثاء المقبل فهي ستكون تعويضاً عن كل فشل آخر في السياسة الخارجية للرئيس الأميركي، بما في ذلك دوره في قمة الدول ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

عيون وآذان (روسيا في بلادنا وأخبار أخرى)

الجمعة 08-06-2018 05:34 م

الرئيس دونالد ترامب يحكي والرئيس فلاديمير بوتين يفعل. الولايات المتحدة تعتقد أن لها حلفاء عرباً، وهم حلفاؤها ضد إيران فقط. روسيا، في المقابل، على علاقة وثيقة مع سورية وإيران وتركيا وإسرائيل وغيرها. ...

ads
ads
ads
adsads