الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 06 ربيع الثاني 1440

مقالات الرأي

محمد الباز
محمد الباز

المؤسس.. البحث عن مفاتيح الشيخ زايد

الإثنين 03-12-2018 02:47 م

كان عظيمًا جدًا يبنى فى الحجر والبشر.. ولم يكن يعرف الغطرسة أو التكبر عمل على تطوير كل شىء وبدأ بالتعليم والصحة وأنهى عقودًا من العداء المستحكم مع الجيران استخدم النفط كسلاح فى مواجهة تدفق السلاح ...

وليد شقير
وليد شقير

سوريا.. كيف يجتمع الحل السياسي مع العسكري؟

الجمعة 05-10-2018 08:16 م

تشذ الأزمة في سورية عن قواعد السعي نحو الحلول كافة. حديث كل القوى والدول المتورطة في حربها عن أن لا حل عسكرياً فيها وأن الحل السياسي هو الأساس، إلى درجة بات معها ممجوجاً تكرار هذه العبارة من قادة ...

عبد الرحمن الراشد
عبد الرحمن الراشد

«مقاطعة قطر» الأزمة المنسية

الإثنين 01-10-2018 08:30 م

الشأن الذي لم يكن حاضراً في الموسم السياسي السنوي للأمم المتحدة ونشاطاتها هذا العام، وكان حاضراً في العام الماضي، هو القطيعة الرباعية مع قطر. يبدو أننا في حالة انسجام وتصالح مع الواقع الجديد، ...

جهاد الخازن
جهاد الخازن

الاحتلال جاثماً على صدورنا

الأحد 30-09-2018 08:47 م

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ألقى خطاباً أفضل من الخطيب بدأه بالكلمات: القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة. هو ذكّر المندوبين بأنه طلب السنة الماضية الحرية والاستقلال والعدل للشعب ...

محمد الباز
محمد الباز

مكاسب العائد من نيويورك

الجمعة 28-09-2018 07:06 م

كان كل شىء مختلفًا هذه المرة. سبتمبر ٢٠١٨، المرة الخامسة التى يحضر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بدأ فى العام ٢٠١٤، حيث تزامن حضوره الدورة ٦٩، وما بينها ...

إبراهيم العريس
إبراهيم العريس

العولمة قيد التطبيق

الجمعة 28-09-2018 10:23 م

في بعض الأحيان يكون الصدق كل الصدق ماثلاً في المثل الشعبي الذي يقول: قل لي من تعاشر أقل لك من أنت. ونود هنا أن نحرف هذا المثل لنجعله: قل لي من يمتدحك، أو من يشتمك، لأقول لك من أنت. ومناسبة هذا ...

سمير عطالله
سمير عطالله

إيران.. «الغطرسة» لغة الحوار

الأربعاء 26-09-2018 05:00 م

الجائع لا يستطيع أن يفكر بأكثر من رغيف. ولذلك، تعيش شعوب بأكملها، عصوراً بأكملها، على قبضة من الأرز أو ربطة من الخبز. والخائف لا يفكر إلا في خوفه، ولا يستطيع أن يحلم، أن يخطط، أو يفكر، لأن الشك يصور ...

عبدالوهاب داود
عبدالوهاب داود

فيلم الملاك.. "في صحتك يامنى"

السبت 15-09-2018 06:52 م

منذ اللحظة الأولى، كان واضح جدا أن صناع فيلم "الملاك the angel"، المأخوذ عن الكتاب الإسرائيلي الذي يحمل ذات الإسم، والذي يفترض أنه يقدم قصة حياة صهر الرئيس جمال عبدالناصر أشرف مروان، من وجهة نظر ...

مشاري الزايدي
مشاري الزايدي

جهيمان والخميني وأفغانستان!

الأربعاء 12-09-2018 12:46 م

اليوم، تمرّ أربعة عقود، 40 عاماً، بحلول السنة الهجرية الجديدة 1440 على مرور 3 أحداث

سمير عطالله
سمير عطالله

من إدلب إلى السويد

الأربعاء 12-09-2018 12:43 م

واضح أن الأميركيين قد خرجوا من حرب سوريا فريقا أساسيا ودولة كبرى

عبد الرحمن الراشد
عبد الرحمن الراشد

من شب الفوضى في البصرة؟

الأربعاء 12-09-2018 12:39 م

ولاً نتساءل من هو المستفيد من تخريب الأمن في البصرة؟

سمير عطالله
سمير عطالله

الزعيم والإنسان: طبيب ماو من حمانا

الأحد 02-09-2018 01:43 م

الزعيم والإنسان: طبيب ماو من حمانا

عبد الرحمن الراشد
عبد الرحمن الراشد

الصديق الذي فقدناه وفقد صوته

الأحد 02-09-2018 01:37 م

صدمتنا وفاة سعد السيلاوي، صديق قديم ترك لنا ولمحبيه الكثير من الصور، والقصص، والعبر، والعواطف، ملأ حياتنا لسنين بالمحبة والمرح. كان نموذجاً للإعلامي الذي لا ينام، حتى في أحلك أيامه وأصعبها. عندما ...

إبراهيم العريس
إبراهيم العريس

«زرادشت» بترجمة فليكس فارس: نيتشه نازيّ رغم أنفه

الثلاثاء 28-08-2018 03:39 م

في تلك الأيام كانت الترجمة من لغة أوروبية الى العربية نوعا من الفنون الجميلة ومهمة رسولية يقوم بها مبدعون كبار همّهم أن ينشروا في مجتمعاتهم الناشئة حديثا، نصوصا وأفكارا يرون أن لا تقدّم في ...

سمير عطالله
سمير عطالله

موسوليني ونساء أوروبا.. زوجته راشيل تجاهلت علاقاته العاطفية

الإثنين 27-08-2018 12:49 م

أُغرمت نساء أوروبا بالديكتاتور الإيطالي بنيتو موسوليني. وقيل إنه في ذروة حكمه وشهرته كان يتلقى نحو 30 ألف رسالة كل شهر. وقد تجاهلت زوجته راشيل العلاقات التي أقامها وانصرفت إلى تربية أبنائها ...

ads
ads