الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440

الاستفتاء الدستوري.. مصريو الصعيد يشقون البحر من أجل وطنهم "صور"

السبت 20/أبريل/2019 - 08:48 م
الأمصار
ايمان جمعة
طباعة

حرص المصريون في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت، على التواجد أمام مراكز الاقتراع في محافظات مصر جميعا، خاصة محافظات الوجه القبلي "الصعيد".


وعلى الرغم من وجود العديد من العراقيل والصعوبات التي واجهت البعض منهم، مثل قطع مسافات طويلة للمشاركة في الاستفتاء واضطرارهم لاستقلال المراكب النيلية أو سيارات النقل للوصول إلى أماكن التصويت الخاصة بهم، إلا أنهم توافدوا بصورة كبيرة وذلك رغبة منهم بالمشاركة في هذا العرس الانتخابي.


وحرصت المرأة المصرية الصعيدية على المشاركة الفعالة كعادتها في مثل هذا اليوم، دون أن تمنعها المعوقات السالفة من أداء وجبها الوطني والمشاركة في الاستفتاء.


وانطلق تصويت المصريين في الداخل، السبت، على التعديلات الدستورية، التي جاءت أبرزها في: زيادة مدة الرئاسة لـ6 سنوات، وحق الرئيس الحالي في الترشح لمدة تالية بعد انقضاء مدته الحالية، واستحداث مجلس شيوخ.


وكان المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، قال إن إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور سيكون بموعد أقصاه 27 أبريل الجاري، موضحًا أن إعلان النتائج سيكون فور استلام نتائج الاستفتاء من اللجان العامة بحد أقصى 5 أيام من تاريخ استلام هذه الأوراق.

ads
ads
ads
ads
ads
ads