الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440

تقرير: ارتفاع مبيعات العقارات في الكويت بنسبة 16% خلال فبراير

السبت 20/أبريل/2019 - 07:46 م
الأمصار
طباعة

ذكر بنك الكویت الوطني في تقرير حديث، اليوم السبت، أن المبیعات العقاریة المحلیة شھدت ارتفاعا بنسبة 16% خلال شھر فبرایر الماضي.

وأفاد التقرير، أن مبيعات العقارات في الكويت خلال فبراير سجلت 284 ملیون دینار كویتي (نحو 933 ملیون دولار أمریكي).

وأرجع البنك الوطني ارتفاع مبیعات سوق العقار إلى زیادة مبیعات القطاع التجاري بنحو 100 ملیون دینار (نحو 328 ملیون دولار) في حین تراجع عدد الصفقات التجاریة بنسبة 30%، على أساس شھري.

وأضاف، أن المبیعات السكنیة "ثابتة" واستقرت عند مستوى 110 ملیون دینار (نحو 361 ملیون دولار)، في حین تراجعت مبیعات القطاع الاستثماري إلى 74 ملیون دینار (نحو 243 ملیون دولار) بعد ارتفاعھا خلال الأشھر السابقة.

وأوضح، أن قطاع الشقق السكنیة شھد تراجعا أیضا بنسبة 6.4%، على أساس شھري، وذلك نتیجة زیادة المعروض من الشقق الجدیدة بما قد یكون قد ساھم في الضغط على الأسعار وأدى إلى تراجعھا وانخفاضھا.

وتابع، أن قطاع الإنفاق الاستھلاكي واصل علامات التحسن في الربع الأول من العام الحالي بالتزامن مع تراجع معدلات التضخم والنمو الجید للتوظیف بالإضافة إلى انتعاش الإقراض الاستھلاكي.

وألمح تقرير البنك، إلى ارتفاع معدل التضخم إلى 0.6% على أساس سنوي في فبرایر الماضي، مقابل 0.4% في ینایر الماضي، وذلك نتیجة ارتفاع تضخم المواد الغذائیة إلى 0.4% على أساس سنوي دون تغیر في ینایر.

وتوقع "الوطني" استقرار مستوى التضخم الأساسي دون أي تغیر مقارنة بالعام الماضي عند مستوى 2% متأثرا باعتدال مستویات النمو الاقتصادي وقوة الدینار وعدم تطبیق ضریبة القیمة المضافة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads