الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440

المصريون بالصين يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الجمعة 19/أبريل/2019 - 11:11 ص
الأمصار
طباعة

توافد المصريون، منذ صباح اليوم الجمعة، على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية في بكين، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، كما حرص عدد كبير من الطلبة المصريين الدارسين بالصين على المشاركة.

وكانت سفارة مصر في جمهورية الصين الشعبية، قد فتحت أبوابها للتصويت على التعديلات الدستورية، فيما كان الطاقم الدبلوماسي في السفارة بقيادة السفير أسامة المجدوب قد وجه الدعوة إلى أبناء الجالية المصرية المقيمة فى الصين إلى إعمال حقهم الدستوري، والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور من خلال لجنة التصويت فى مقر السفارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بدأ من اليوم والسبت والأحد.

وتؤكد المؤشرات تزايد أعداد المشاركين في التصويت، بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية في المؤسسات والشركات في الصين، وأيضا عقب أداء صلاة الجمعة.

وأوضحت السفارة أن عملية التصويت تتطلب الحضور الشخصى للناخب إلى مقر السفارة، وإحضار وثيقة إثبات شخصية "بطاقة رقم قومى أو جواز سفر مثبت فيه الرقم القومى"، مشيرة إلى أنه يسمح أيضا للمواطنين الزائرين للصين خلال أيام الاستفتاء بالتصويت، بالإضافة إلى المقيمين بصفة دائمة.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أعلن أمس الأول الأربعاء، مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة، والسبت، والأحد، من يوم 19 حتى 21 أبريل للمصريين بالخارج، وأيام السبت، والأحد، والإثنين، من يوم 20 حتى يوم 22 أبريل للمصريين بالداخل.

ads
ads
ads
ads
ads
ads