الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440

بعدما سافرت لتشييع جثمانه.. وفاة والدة أردني من ضحايا هجوم نيوزيلندا

السبت 23/مارس/2019 - 11:34 ص
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

توفيت اليوم السبت، والدة أحد الأردنيين الذين استشهدوا بالهجوم المسلح الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وخلف أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

وكتب حساب باسم الخليلي، على موقع "تويتر": "الشاب كامل درويش ابن مخيم الدهيشة الذي استشهد في إطلاق النار بمسجد نيوزلاندا .. اليوم والدته سعاد درويش سافرت لوداعه قبل دفنه .. فتوفيت فوق جثمانه".

وأعلنت الحكومة الأردنية، أن "سيدة فارقت الحياة بعد مشاركتها بتشييع جثمان ابنها المدعو كامل درويش، الذي قضى في حادثة الاعتداء المسلح على المسجدين في نيوزيلندا، وذلك بعد ساعات من مراسم تشييع جثمان ابنها، ودفنه هناك".

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، "إن المرحومة كانت من ضمن مجموعة ذوي الضحايا الذين غادروا الأردن إلى نيوزيلندا لحضور مراسم تشييع أبنائهم".

وصرح مدير مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة في البيان "أن فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزيلندا قام بتقديم واجب العزاء بالمرحومة"، مبديا لذويها استعداد الحكومة لنقل جثمانها إلى الأردن على نفقة الدولة في حالة أبدوا الرغبة بذلك.

وكانت نيوزيلندا شيعت يوم الجمعة عددا من ضحايا مذبحة المسجدين، من بينهم أربعة أردنيين، في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة الجمعة هناك.

ads
ads
ads
ads
ads
ads