الثلاثاء 19 مارس 2019 الموافق 12 رجب 1440

مصر تشكل مجموعة وزارية مصغرة لحل معوقات الاستثمار الأجنبي

الأربعاء 13/مارس/2019 - 03:12 م
الأمصار
طباعة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إنه سوف يتم تشكيل مجموعة وزارية مُصغرّة برئاسته لتجتمع مع الشركات الأجنبية والمستثمرين الذين يزورون البلاد لإيجاد حلول فورية لأي معوقات قد تواجه الاستثمارات الأجنبية.

أشار رئيس الوزراء المصري، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس ، إلى أن اللقاءات التي عقدها على مدار الأيام الماضية مع مستثمرين من الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، والتي أظهرت اهتماما كبيرا بالاستثمار في مصر.

وتابع "ذلك يضع علينا أيضا واجب التعامل بشكل فوريّ مع ملاحظات المستثمرين والتعامل مع المشكلات التي من الممكن أن تواجههم وسرعة حلها".

وأكد رئيس الوزراء أن المؤشرات الاقتصادية التي حققتها مصر على مدار الأعوام الماضية شديدة الإيجابية، ويجب استثمار ذلك في زيادة حجم الاستثمارات الجديدة الوافدة، وحل أي مشكلات في هذا الصدد، خاصة أن معظم تلك المشكلات إجرائية بسيطة يمكن تجاوزها وحلها حلاً جذرياً.

وأعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، الأحد، عن تنفيذ 1133 مشروعا تنمويا بلغت تكلفتها الاستثمارية الكلية نحو 311 مليار جنيه (17.85 مليار دولار)، خلال النصف الأول من العام المالي 2019/2018.

وتستهدف مصر استمرار تحسن المؤشرات الاقتصادية كمعدلات النمو وخفض معدلات البطالة والسيطرة على نسبة الدين العام، والوصول بعجز الموازنة لأقل من 5% بعد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي تنفذه منذ نوفمبر 2016.

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads