الإثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440

أبو الغيط يبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مع وزيرة خارجية النرويج

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:23 م
الأمصار
أية حرب
طباعة

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة، أينه سواريدي وزيرة خارجية النرويج التي تزور القاهرة حالياً، حيث تناولا عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون العربي-النرويجي.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مستجدات الاوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوزيرة النرويجية اهتمت بالتعرف على وجه الخصوص على وجهة نظر الأمين العام إزاء الوضع الحالي الذي تمر به القضية الفلسطينية وسبل استعادة فرص التوصل إلي تسوية عادلة ودائمة لها على اساس حل الدولتين.

وأوضح أن الامين العام أثني في هذا الاطار علي  التزام الحكومة النرويجية بدعم حل الدولتين والعملية السياسية التي تؤدي اليه والشعب الفلسطيني ورئاستها للجنة المؤقتة لتنسيق المساعدات للفلسطينيين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن أبو الغيط حرص على اطلاع الوزيرة النرويجية على المشهد بشكل متكامل واهمية الثبات في دعم اسس التسوية للقضية الفلسطينية في مواجهة التصرفات الانفرادية للحكومة الاسرائيلية والضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية. وهو ما يستلزم الاستمرار في حشد المواقف الدولية المؤيدة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ولحل الدولتين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق أيضاً الى نتائج القمة العربية الاوروبية الأولى  التي عقدت في شرم الشيخ يومي 24و25 فبراير الماضي، اذ اتفقت الوزيرة النرويجية مع الأمين العام على ان القمة اتسمت بالاهمية للجانبين العربي والاوروبي واعطت دفعة استراتيجية في التعاون العربي الأوروبي .

وأضاف عفيفي أن الأمين العام والوزيرة النرويجية أكدا من ناحية أخرى أهمية العمل على تعزيز التعاون بين الجامعة العربية والنرويج في مختلف المجالات، واتفقا على أن تشهد الفترة المقبلة التواصل بين الجانبين من أجل الاتفاق على الخطوات التنفيذية اللازمة لتحقيق ذلك.

ads
ads
ads
ads
ads
ads