الثلاثاء 19 مارس 2019 الموافق 12 رجب 1440

هند صبري تفقد 7 من أسرتها في حادث الطائرة الإثيوبية

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:44 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

قدمت الفنانة التونسية، هند صبري، التعازي على أرواح ضحايا الطائرة الإثيوبية التي تحطمت الأحد الماضي، وراح ضحيتها 157 شخصا من جنسيات مختلفة.

وهند صبري، تعد سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، منذ عام 2010، وتتركز مهمتها في مكافحة الجوع بمنطقة الشرق الأوسط.

ونعت هند على حسابها الرسمي على "تويتر" 19 من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الإثيوبية، من بينهم 7 أشخاص قالت هند إنهم من أسرتها ببرنامج الأغذية العالمي.

وكتبت هند على حسابها "اليوم أشارك أسرة الأمم المتحدة في نعي 19 من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الأثيوبية الذي وقع أمس ومن بينهم 7 أشخاص من أسرتي ببرنامج الأغذية العالمي."

​وتابعت هند في تغريدة أخرى: "إنه حادث مأسوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعي أرواح هؤلاء الذين كانوا بعيداً عن ديارهم في محاولة منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. أدعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب."

​ومن بين الضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة 19 موظفا في 5 مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، هي: منظمة الهجرة الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي للاتصالات، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، تحطم الطائرة، معربا عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا.

وكتب على "تويتر" يقول "يود مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح".

ads
ads
ads
ads
ads
ads