الإثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440

في اليوم العالمي للمرأة.. أول وزيرة داخلية عربية توجه رسالة للشعب اللبناني

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:57 ص
الأمصار
طباعة

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وجهت وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية ريا الحسن، تحية إلى المرأة والرجل اللبناني، داعية كلاهما إلى السعي نحو التكامل من أجل المجتمع، مشيدة بالمساواة التي تتميز بها الأراضي اللبنانية.

وغردت وزيرة الداخلية اللبنانية، عبر حسابها على "تويتر" بالقول: "في يوم المرأة العالمي، لا بد من تحية مزدوجة، الأولى للمرأة اللبنانية التي أفتخر بها وأدعوها لتقديم المزيد من النجاحات والإنجازات، والثانية للرجل اللبناني الذي بات يؤمن اكثر فاكثر بضرورة تكافؤ الفرص والتساوي بالحقوق بين الجنسين. معا نحو التكامل لتحقيق نمو مستدام في مجتمعنا".

وريا الحسن هي أول وزيرة داخلية من الجنس اللطيف في العالم العربي. ولكن يجدر الذكر أن أول امرأة في الوطن العربي تشغل منصبا وزاريا هي الدكتورة العراقية نزيهة جودت الدليمي، حيث عينت بمنصب وزيرة البلديات والأشغال في الحكومة العراقية عام 1959 .

وفي السياق ذاته، غرد رئيس حكومة لبنان، سعد الحريري، بمناسبة يوم المرأة معتبرا عدم الاستفادة من طاقات المرأة خسارة وطنية.

وغرّد الحريري على حسابه في تويتر قائلا: "نلتزم مواصلة العمل من أجل المساواة في الحقوق كما في الواجبات بين المواطنين وتمكين المرأة من قيادة القطاعات كافة، لتحقيق التنمية والنهوض الاقتصادي والتوازن في مجتمعنا، لأن تفويت الإفادة من هذه الطاقة هو خسارة وطنية". 

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads