الأحد 17 فبراير 2019 الموافق 12 جمادى الثانية 1440

ليست شيرين وحدها.. فرشدي أباظة وأصالة ويسرا حاولوا الانتحار أيضا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:27 م
الأمصار
ايمان جمعة
طباعة

كشفت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب عن محاولتها الانتحار أكثر من مرة، بالإضافة إلى تلقيها علاجا مضادا للاكتئاب بعد إنجابها، مشيرة إلى أن التفكير كان ناجم عن مشاكل نفسية دفعتها لذلك.

وأثارت شيرين الكثير من التكهنات أكثر من مرة، بعدما أعلنت عن قرار اعتزالها في 2016، لتكشف عن السبب خلال أحد لقاءاتها الصحفية بمرورها بحالة نفسية سيئة وأنها كانت على أهبة الانتحار، أو إنهاء تجربتها الفنية بالاعتزال، وما بين هذين الخيارين، التجأت إلى الخيار الثاني، والذي سبق أن أعلنت عنه ثم تراجعت عن ذلك فيما بعد.

ليست شيرين الفنانة الوحيدة التي حاولت الانتحار، فيوجد غيرها العديد، يحاول موقع الأمصار أن يحصيهم:

1- رشدي أباظة


بحسب حوار نشرته مجلة "الشبكة" عام 1971م، فقد نشب خلافا بين ابنة رشدي أباظة "قسمت" وزوجته "سامية جمال" وغياب الأخيرة عن المنزل لمدة شهرين وطلبها الطلاق، ما تسبب إلى تفكير الفنان الراحل في الإقدام على الانتحار.

وأكد أنه فكر خلال تلك الفترة في الانتحار بالفعل أكثر من مرة، وفي إحدى المرات كاد يطلق على نفسه الرصاص من مسدسه الشخصي لولا تدخل ابن عمه طاهر أباظة، الذي كان حاضرًا تلك الخلافات.

2- يسرا


كشفت الفنانة المصرية يسرا، خلال حديثها لبرنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، عام 2015، عن محاولتها الانتحار وهي صغيرة، وقالت: "كنت عايزة أنتحر علشان سقطت في المدرسة، وأخدت شريط حبوب علشان أموت، ولما أمي عرفت فضلت سيباني 3 أيام في الأوضة من غير ما تبص عليا".

3- أحمد زكي


كشف الفنان الراحل جميل راتب، أن الراحل أحمد ذكي حاول الانتحار في بداية حياته الفنية بسبب رفض منتج سينمائى مشاركته في أحد الأفلام بعد أداء بروفة الملابس واستبداله الفنان الراحل نور الشريف به.

وقال راتب، خلال لقائه ببرنامج "فحص شامل"، تقديم الإعلامية راغدة شلهوب، في مايو 2017: "عرض عليا أحد الأفلام، لأشارك دور البطولة مع الفنان الراحل أحمد زكى وبعد إجراء بروفة الملابس أخبرني المنتج بأنه تم الاستعانة بالفنان الراحل نور الشريف بدلا من أحمد زكي وكمال الشناوي بدلا مني، وعلمت بعدها أن أحمد زكى حاول الانتحار بسبب ذلك لأنه كان يحب الفن".

4- نجلاء فتحي


تحدث المخرج جميل المغازي، عن محاولة انتحار الفنانة نجلاء فتحي، قائلًا: "نجلاء فتحي مرت بمأساة كبيرة، بسبب مرض ابنتها بثقب في القلب".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم"، عام 2015، أن نجلاء فتحي فكرت في الانتحار بسبب مرض ابنتها، ووقفت أمام النافذة، لكن والدتها لاحظت الموضوع فقالت لها "عاوزة إيه"، فردت نجلاء فتحي عليها قائلة "عاوزة بنتي"، فقالت والدتها "وأنا كمان عاوزة بنتي".

4- دينا


كشفت الراقصة الاستعراضية "دينا" عن محاولة انتحارها مرتين في عمر الـ15 وأخرى في عمر الـ18، مشيرة إلى أنها كانت صغيرة وشخصيتها لم تكن قد تكونت بعد، وفي البداية لم تتذكر دينا المرة الثانية التي حاولت فيها الانتحار، قائلة: "هي مرة واحدة في سن الـ15".

وتابعت دينا خلال حلولها ضيفة على برنامج "الحكم "مع الإعلامية وفاء الكيلاني عام 2014: "كنت في سن المراهقة في المرتين، في هذه السن الأفكار تلمع في ذهن الشخص ومن الممكن أن أفعل أشياء أكثر جنونا".

5- أصالة


خلال أحد المؤتمرات الصحفية، عام 2008، صرحت الفنانة السورية أصالة، بأنها حاولت الانتحار مرات عدة بسبب حالة اليأس التي كانت تصيبها أحيانًا، مشيرًا إلى أن فيروز الوحيدة التي أعادت تأهيلها إنسانيا.

وتابعت قائلة: "كانت من تنقذني وتحميني باعتبار أن الموسيقى علاج للروح وارتقاء للإنسانية وهي كافية لتربية أطفالنا"، مؤكدة أن الاعتدال هو رسالة الفن الحقيقية، حيث إن معظم الفنانين ملتزمون دينيا ولديهم طقوس دينية".