الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440

أمير الكويت يستقبل محاربة السرطان "شيماء العيدي"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:13 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

استقبل أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم الإثنين، محاربة السرطان الشهيرة، شيماء العيدي، وذلك في قصر بيان بمحافظة حولي.

وكشفت شيماء العيدي، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أنها قضت "ساعة و20 دقيقة مع أمير الكويت في قصر بيان، حيث نالت لقب سفير العمل الإنساني لشباب الوطن العربي"، وأن "أمير الكويت أكد أنه "يدعو لها دائمًا بالشفاء"، واصفة "السيلفي" معه بأنه "أغلى سيلفي في العالم".


وكانت شيماء العيدي، التي أصيبت بالسرطان قبل أكثر من عامين، قد قوبلت حالتها الصحية بالرفض من قبل مستشفى في الولايات المتحدة؛ نظرًا لأن المرض تعدى مرحلة العلاج، وفق تقريرها الطبي.


وشيماء العيدي معلمة لغة إنجليزية للأطفال، ومتطوعة في تعليمها لذوي الاحتياجات الخاصة، ولديها ماجستير علم لغة نفسي واجتماعي، وحاصلة على ماجستير فخرية من جامعة كامبردج البريطانية (بدراسة دمج أطفال الاحتياجات الخاصة مع الأطفال الطبيعيين)، وحاصلة على اعتماد الصحة العالمية كأول عضو عربي ينشئ موقعًا عالميًا للتبرع بالخلايا الجذعية مجانًا لأطفال السرطان بالمملكة المتحدة. كما أنشأت أول مشروع قبعات الشعر المستعار لأطفال السرطان بالمجان. وشاركت الناشطة الكويتية في عدة مؤتمرات وندوات عالمية.

واكتسبت الكويتية شيماء العيدي شهرتها من خلال حسابات تعود لها عبر مواقع التواصل، والتي اعتادت نشر الأمل فيه لمرضى السرطان، ويومياتها معه ومحاربتها له، فيما لم تكشف مطلقًا منذ إصابتها بالسرطان عن نوعه.

ads
ads
ads
ads
ads
ads