الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440

رسالة من الرئيس الفنزويلي لـ"نصرالله" تكشف المستور

الجمعة 08/فبراير/2019 - 11:13 ص
الأمصار
ايمان جمعة
طباعة

كشفت صحيفة "السياسة الكويتية" أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وجه رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وذلك عقب إعلان حزب الله دعمه لمادورو ومساندته ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان نصرالله أبدى استعداده وجنوده لمساندة مادورو وعائلته، كما عرض عليه إرسال خبراء عسكريين أو مختصين في حماية المنشآت الأمنية في صفوف "حزب الله" إلى فنزويلا.

وأعرب نصرالله أن مساندته لفنزويلا تأتي نتيجة مساندة مادورو  إلى حزب الله وإيران، وإلى اعترافه الدائم بهما ومساندته المادية والمعنوية للحزب ونشاطاته.

وكشفت رسالة نصرالله عن دعم وتمويل مادورو لعمليات "حزب الله"، الذي عُرف عنه بتنفيذه لعمليات إرهابية ومساندة للجماعات المسلحة، كما صُنف كجماعة إرهابية.

وكان نصرالله قد كتب في رسالته الى الرئيس الفنزويلي: "هذا ما هو إلا النزر اليسير الذي يستطيع حزبه تقديمه إلى الرئيس الفنزويلي مادورو وإلى ذكرى سلفه الرئيس هوغو تشافيز، مقابل ما قدمه الاثنان من دعم إلى "حزب الله" وإلى إيران خاصة في كل ما يتعلق بناحية توفير الأموال اللازمة لنشاط الحزب".

وبحسب الحيفة، فلم يتم التأكد ما إذا كان الرئيس مادورو وافق على الاقتراحات التي عرضها عليه نصرالله، مشيرةً إلى تزايد الأصوات في صفوف "حزب الله" التي تدعو إلى رد الجميل لفنزويلا، على حدّ ما جاء في الصحيفة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads