الأربعاء 20 مارس 2019 الموافق 13 رجب 1440

روسيا تمدد حبس عارضة ادعت امتلاكها أدلة حول علاقة موسكو بترامب

السبت 19/يناير/2019 - 10:39 م
الأمصار
طباعة

ذكرت وسائل إعلام دولية، أن المحكمة الروسية جددت حجز عارضة بيلاروسية زعمت أن لديها دليلا على تواطؤ روسي مع حملة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لثلاثة أيام.

واعتقلت العارضة "أناستازيا فاشوكيفيتش" مع عدد من زملائها الخميس الماضي، عقب وصولهم المطار، بعد أن رحلتهم السلطات التايلاندية إلى بيلاروسيا، عقب انتهاء مدة سجن حوالي عام، لاتهامهم بالمشاركة في دورة تدريب جنسية.

وتحتجز أناستازيا في سجن جنوب موسكو، بعد أن ألقت رجال الشرطة عليها، في كمين دُبر لهم بمنطقة الترانزيت في المطار بموسكو أثناء ترحيلهم إلى بيلاروسيا.

وكانت أنستازيا، قد توجهت إلى تايلاند بعد أن أثارت فضيحة سياسية، عندما نشرت تسجيل فيديو قالت إنه يُظهر الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا ونائبًا نافذًا لرئيس الوزراء الروسي وهما على يخت، ورفع ضدها ديريباسكا شكوى يتهمها فيها بالتطفل على خصوصيته.

وأثناء احتجازها في تايلاند زعمت أن لديها معلومات عن تدخل روسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، وطالبت بمساعدة أمريكية خشية ملاحقتها قضائيًا في روسيا.

وبحسب وكالة أنباء ريا نوفوستي، فقد عبر محاميها عن استياءه من قرار تمديد الحجز، مشيرا خلال كلمته للصحفيين، إلى أن موكلته الشابة لم ترتكب أي جريمة.

ومن جانبها، قالت القاضية ناتاليا بوريسينكوفا: "قررت المحكمة تمديد اعتقال (فاشوكيفيتش) 72 ساعة”، بحسب وكالة الأنباء.

وذكرت الوكالة ، أنّ فاشوكيفيتش أنكرت تُهم الدعارة الموجَّهة إليها، وقالت للمحكمة: "لست مذنبة بالتهم الموجهة إليّ".

وأُدينت فاشوكيفيتش في تايلاند في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن أمضت نحو عام في السجن عقب اعتقالها في منتجع باتايا، واعترفت بعدد من التهم، بينها الدعارة، والتجمع غير القانوني.

وكانت فاشوكيفيتش تشارك بندوة يقودها الروسي إليكس كيريلوف، الذي يقول إنه مدرب في الإغواء.

ads
ads
ads
ads
ads
ads