الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440

السعودية تستنكر تفجير الأنبار وتؤكد وقوفها مع العراق

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:47 م
الأمصار
طباعة

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتفجير سيارة مفخخة بقضاء القائم في محافظة الأنبار العراقية، والذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 25 آخرين.

وأكد المصدر وقوف المملكة إلى جانب العراق ضد العنف والإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا والحكومة والشعب، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت، في وقت سابق، مقتل شخصين وإصابة 25 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق القائم غربي الأنبار.

ويأتي الحادث الإرهابي بعد ساعات من عثور القوات الأمنية على جالونات تضم عبوات ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، في ناحية الصقلاوية بمحافظة الأنبار، فيما أعلنت السلطات الأمنية، الأسبوع الماضي، إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة في قضاء هيت بالمحافظة نفسها.

وسيطر تنظيم داعش الإرهابي على أجزاء واسعة من شمال وغرب العراق خلال عام 2014، واستمر الأمر حتى عام 2017، فيما أعلن رئيس الوزراء وقتها حيدر العبادي تحرير الأراضي، إلا أنه عاد وتحدث عن استمرار العمليات ضد جيوب التنظيم في مناطق مختلفة من البلاد، مؤكدا أن المعركة مستمرة حتى القضاء على الجماعات الإرهابية.

ads
ads
ads
ads
ads
ads