الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440

عريقات لـ بومبيو: هل ترانا أغبياء؟

الخميس 10/يناير/2019 - 08:45 م
الأمصار
أية حرب
طباعة

عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات على خطاب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وقال عريقات: "بعد اعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، والإصرار على إسقاط مسألة اللاجئين من طاولة المفاوضات، وإغلاق القنصلية الأمريكية في القدس، ومفوضية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واعتبار الاستيطان شرعي، ووصف جرائم الحرب التى ترتكبها سلطة الاحتلال إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بانها دفع عن النفس، قطع جميع المساعدات عن الشعب الفلسطيني بما في ذلك لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( أونروا )، ومستشفيات القدس ، وتهديد الدول التى تصوت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، واستمرار محاولات فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني. يستنتج الوزير بومبيو، بأن أمريكا تمثل قوة خير للمنطقة وأنها سوف تحقق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين."

والسؤال الذي طرحه عريقات على بومبيو: هل ترى كلمة أغبياء على جباه العرب؟

وقال بومبيو، اليوم الخميس، خلال كلمة له في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن "عهد التراجع الأمريكي قد انتهى.. 24  شهرا من حكم ترامب أعادت لأمريكا دورها".

كما وصف بومبيو الولايات المتحدة بأنها "قوة للخير في الشرق الأوسط"، مضيفا: "لم نكن يوما قوة احتلال".

وكان بومبيو وصل، مساء الأربعاء، إلى العاصمة المصرية عقب زيارة خاطفة وغير معلنة للعراق هدفت إلى طمأنة حلفاء واشنطن إزاء الدعم في الحرب ضد تنظيم "داعش" رغم إعلان انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads