الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440

في أول زيارة رسمية إليها.. بومبيو يزور كاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية

الخميس 10/يناير/2019 - 05:43 م
الأمصار
أية حرب
طباعة

أعلنت مصادر إعلامية، عن قيام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بزيارة كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل استعدادات الكنيسة لتلك الزيارة الرسمية، وقال إن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، كلف وفدًا رسميًا برئاسة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والنائب الباباوى بالقاهرة، لاستقبال وزير الخارجية الأمريكى، بالإضافة إلى القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية، والقس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، على أن يتفقد الوزير الكاتدرائية الجديدة.

وبحسب مصادر إعلامية، أكد مصدر بالمقر الباباوى، أن الوفد الكنسى المكلف باستقبال وزير الخارجية الأمريكى، ينقل له رسالة طمأنة من البابا تواضروس عن أوضاع المسيحيين فى مصر، وهى تلك الرسائل التى دأب البابا على توجيهها للضيوف الأجانب رفيعى المستوى من ملوك ورؤساء الدول الأجنبية، أبرزهم المستشارة الألمانية إنجيلا ميركيل، التى زارت الكاتدرائية العام قبل الماضى، وكذلك الرئيس البرتغالى ورؤساء عدد من الدول الأفريقية.

وقعد وزير الخارجية المصرية سامح شكري صباح الخميس، جلسة مباحثات مع نظيره الأمريكي مايكل بومبيو.

ومن المنتظر أن يبحث الوزيران العلاقات المصرية الأمريكية في مختلف المجالات، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ويعقد شكري وبومبيو مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا فى ختام المباحثات.

 


ads
ads
ads
ads
ads
ads