الأحد 20 يناير 2019 الموافق 14 جمادى الأولى 1440

وزير الإعلام اليمني يدين استهداف الحوثي لقاعدة العند

الخميس 10/يناير/2019 - 02:38 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

أدان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بشدة الهجوم الإرهابي، الذي نفذته المليشيا الحوثية الإيرانية، على عرض عسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج، بواسطة طائرة إيرانية مفخخة، واستهدفت به قيادات وضباط وأفراد من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات له عبر موقع التاصل الاجتماعي، تويتر: "توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الامين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية، وتأكيد على أن هذه المليشيا الحوثية لا تؤمن بلغة السلام ولا تجيد إلا القتل والإرهاب ولا تفهم إلا لغة السلاح، ودليل قاطع على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها".

وأكد الوزير، أن جريمة استهداف قاعدة العند بلحج لن تمر مرور الكرام، وسيكون للحكومة موقف قوي وحازم، مطالبا المجتمع الدولي، إذا كان فعلا يشعر بمعاناة اليمنيين، بدعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، لإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية، وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب الوطني.

وشدد: "أطالب المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بإدانة هذه العملية الإرهابية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المليشيا الحوثية، التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وحركة التجارة الدولية في البحر الأحمر، خاصة وقد باتت الصورة واضحة حول الطرف المعرقل للسلام".

ads
ads
ads
ads
ads
ads