الأحد 20 يناير 2019 الموافق 14 جمادى الأولى 1440

وزير الخارجية المصري يستقبل نظيره الأمريكي.. صور

الخميس 10/يناير/2019 - 01:35 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس، نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، في مقر وزارة الخارجية المصرية، وذلك عقب لقاء الأخير بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، المستشار أحمد حافظ، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شكري يستقبل نظيره الأمريكي بمقر وزارة الخارجية استعدادا لبدء المباحثات بين الجانبين .. شراكة استراتيجية تعكس عمق وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية".


وقال بومبيو عبر "تويتر": "عقدت لقاء مثمرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم، الولايات المتحدة تقف مع مصر بقوة في التزامها نحو حرية الأديان والحرب ضد الإرهاب الذي يهدد جميع أصدقائنا في الشرق الأوسط".

وأضاف: "من الرائع أن أكون في القاهرة.. العلاقة بين مصر والولايات المتحدة هي واحدة من أقوى وأشمل علاقاتنا في المنطقة، وأتطلع لزيارة جيدة.. شكرًا للسفارة الأمريكية في مصر للاستقبال الجميل".


ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مطار القاهرة، فجر اليوم، بعد أن قام بزيارة خاطفة للعراق، وذلك ضمن إطار جولته في الشرق الأوسط وتشمل دول الخليج.

وتهدف جولة بومبيو هذه لبحث الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة وخطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على السلطات الإيرانية.

ads
ads
ads
ads
ads
ads