الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440

الجالية العراقية تحتفل بفوز آية أغا بلقب ملكة جمال العرب بأمريكا "صور"

الأربعاء 09/يناير/2019 - 07:10 م
الأمصار
أية حرب
طباعة

استقبلت الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية، فوز آية أغا بلقب ملكة جمال العرب في أمريكا، بفرحة عارمة، لتكون بذلك هي أول عراقية تنال اللقب منذ انطلاق المسابقة في 2010.

وتوجت أغا بلقب ملكة جمال العرب في الولايات المتحدة لعام 2019، في حفل أقيم في ولاية أريزونا في 5 يناير الجاري، وهي (20 عاما) أول عراقية تفوز بالمسابقة منذ انطلاقها وتجيد التحدث بالعربية والإنجليزية، وتدرس الأدب الإنجليزي والعلوم البيولوجية وتخطط لدراسة الطب العام المقبل، كما أنها تهوى الرياضة والغناء.


وكانت أغا قالت خلال المسابقة إنها عازمة على تخصيص مجهوداتها خلال حملها للقب هذا العام في خدمة قضايا المرأة واللاجئين العرب حول العالم.

ونالت اللبنانية نادين المصري لقب الوصيفة الأولى، فيما حظيت السورية فرح الحافظ بلقب الوصيفة الثانية، كما توجت السعودية بسمة العتيبي بلقب "ملكة المواهب" لتفوقها في الغناء، كما فازت الأردنية جوي النمري بتصويت الجمهور.


وقال المخرج والمنتج العالمي أشرف الجمل، المصري المقيم بالولايات المتحدة رئيس المنظمة العربية الأمريكية القائمة على تنظيم هذه المسابقة، إن الهدف الأساسي من هذه المسابقة هو تتويج فتاة ذات قدرات خاصة لتمثيل المرأة العربية حول العالم والقيام بمهام خيرية في مجالات دعم اللاجئين العرب والأطفال والمرأة والأيتام والشيوخ والمرضى.

وتختلف مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا عن غيرها من المسابقات، فهي لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر، ولكن بدلا عنه يتم عرض للزي الوطني لكل متسابقة، كما يعتمد الاختيار على الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع.


وأكد الجمل أن المسابقة تعمل على زيادة ارتباط الجيل الثاني من العرب الأمريكيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية، وتصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى كثير من سكان الولايات المتحدة وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه ويروج له الإعلام الأمريكي.

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads