الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 05 ربيع الأول 1440

تركيا تواصل عملياتها العسكرية بعفرين وتسيطر علي جبل دارمق

السبت 03/فبراير/2018 - 11:57 ص
الأمصار
نهال مجدي
طباعة

تواصل القوات التركية عملياتها العسكرية في منطقة عفرين الحدودية مع سوريا، فيما تستمر قوات النظام حملتها الشرسة على ريفي إدلب وحلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "الطائرات التركية تواصل قصفها المكثف على تلال واقعة بين ناحيتي بلبلة وراجو، بالتزامن مع قصف صاروخي متواصل على بلدة راجو وناحية جندريس وقرى بريفها وخاصة في قرية حمام بريف جندريس والتي فشلت القوات التركية والفصائل من السيطرة عليها لقصف صاروخي تركي مكثف".

كما سيطرت القوات التركية على جبل دارمق الاستراتيجي بمنطقة عفرين السورية ورفعت العلم التركي على قمته، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء، وذلك بعد سيطرتها مؤخراً على جبل برصايا. وتكمن أهمية جبل دارمق بحسب الجانب التركي كونه يستخدم لقصف مدينة كليس الحدودية بصواريخ تطلقها قوات الحماية الكردية.

ورغم التقدم الذي أحرزه الجيش الحر والقوات التركية في عملية عفرين تواصل أنقرة إرسال التعزيزات العسكرية إلى المناطق الحدودية تمهيدا لتوسيع نطاق المعارك.

من جانب آخر، أكد المرصد تنفيذ طائرات النظام ضربات مكثفة فجر اليوم السبت، على مناطق في بلدة سراقب وقرى تل مرديخ والشيخ ادريس ومعردبسة، تترافق مع قصف صاروخي عنيف يطال المنطقة.

على صعيد متصل، تتواصل المعارك العنيفة بين الطرفين على محاور في ريف حلب الجنوبي، في إطار سعي قوات النظام تأمين سكة القطار والتقدم باتجاه طريق دمشق حلب الدولي، ورصد المرصد تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على 4 قرى بالمنطقة.

 

 

 

ads
ads
ads
adsads