الإثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440

البحرية المصرية تكشف عن سلاح جديد

السبت 20/أكتوبر/2018 - 06:46 م
الفريق أحمد خالد
الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية
أية حرب
طباعة

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، فعاليات المؤتمر الصحفي للفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لعيد القوات البحرية غدا 21 أكتوبر.

وأكد الفريق أحمد خالد، أن التطوير المتزامن وغير المسبوق الذي تشهده مصر، امتد ليشمل بناء قوات بحرية حديثة لحماية حدودها ومصالحها وثروات أجيالها القادمة، مضيفا أن التحديث تم وفق رؤية استراتيجية عميقة وواعية للقيادة السياسية، وبدعم متواصل ومتابعة مستمرة من القيادة العامة للقوات المسلحة وأجهزتها.

وأوضح قائد القوات البحرية، أن التطوير شمل كافة الطرازات من الوحدات القتالية من القوارب الهجومية السريعة وحتى حاملات المروحيات طراز "ميسترال" حيث تم تدبير بعضها من الخارج وتم تصنيع بعضها بشكل مشترك.

وأشار في السياق إلى أحدث الفرقاطات والتي تحمل اسم "بورسعيد"، قائلا إنها أول فرقاطة شبحية طراز "غوويند 2500"، والأولى من طرازها بمنطقة الشرق الأوسط بالكامل تم تدشينها في شهر سبتمبر 2018.

يذكر أن مصر تعاقدت على 4 فرقاطات من طراز "غوويند" عام 2014 تسلمت منها "الفرقاطة الفاتح" خلال العام الماضي من فرنسا، والتي قامت بتصنيعها شركة (NAVAL GROUP) الفرنسية، وباقي الوحدات الثلاث يتم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي لنقل خبرات التصنيع إلى مصر.

 

ads
ads
ads
adsads