الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440

"الأرصاد": أمطار بالوجه البحري تستمر للأحد وقد تصل القاهرة

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 12:06 م
الأمصار
طباعة

شهدت عدد من محافظات الوجه البحري، صباح اليوم الجمعة، أمطار متوسطة بمناطق مختلفة بها، وتعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ صحبها سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق شديدين، ما أصاب حركة الأسواق والمواصلات بشلل تام، وتوقف حركة الصيد في البحر المتوسط وبحيرة المنزلة، فيما رفعت حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية وبخاصة مرفق الإسعاف.

كما تعرضت الإسكندرية أيضا لهطول أمطار خفيفة على المدينة، يصاحبها تغيرات في الأحوال الجوية، ورفعت درجة الاستعداد والتأهب لاستقبال الأمطار الخفيفة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن تلك التغييرات بالأحوال الجوية وسقوط الأمطار، يرجع إلى كونه من سمات فصل الخريف، مشيرا إلى أن الهيئة سبق أن نشرت تحذيرات للمواطنين بهذا الشأن.

وأضاف عبدالعال لـ"الوطن"، أن محافظات الوجه البحري والمناطق القريبة من المسطحات المائية من سيدي براني وحتى رفح، ستشهد وحتى الأحد المقبل أمطارا من خفيفة إلى متوسطة، ومن الممكن أن تصل تلك الموجة إلى القاهرة يوم الاثنين.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس في الساعات الأولى من الصباح، وارتداء جاكت خفيف ليلا لانخفاض درجة الحرارة في هذا الوقت، مشيرا إلى أن ذلك الطقس عادي في هذا الوقت من العام ولا يعطل أي أعمال أو أنشطة.

 

ads
ads
ads
adsads