الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440

انطلاق مهرجان الموسيقى السيمفونية في الجزائر.. روسيا ضيف الشرف

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 02:51 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

بمشاركة 15 دولة من بينها روسيا، التي تحل "ضيف شرف" المهرجان، تنطلق الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية في الجزائر، يوم السبت القادم.


وتشارك في المهرجان فرق موسيقية من النمسا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وكوريا الجنوبية واليابان وجنوب أفريقيا والصين وتونس وسوريا والجزائر، وتقام أنشطة وحفلات المهرجان، في دار أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح".

وقال مدير المهرجان، عبد القادر بوعزارة، في مؤتمر صحفي، إن الدورة العاشرة ستشهد تكريم الجزائريين الراحلين، رشيد طه وجمال علام، اللذين توفيا مؤخرا، من خلال أداء أغنيتين لهما أعاد توزيعهما الموسيقي، حسين بويفرو.


وأضاف أن أوركسترا أوبرا الجزائر بقيادة أمين قويدر، ستحيي حفل الافتتاح في 13 أكتوبر، بينما سيحيي الجوق الكلاسيكي لمدينة شنتشن الصينية، بقيادة المايسترو جيانان سيما، حفل الختام في 19 أكتوبر.

والمهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجزائر، مهرجان دولي تنضم فيه عروض الموسيقى السمفونية منذ عام 2009 بأوبرا الجزائر بمدينة أولاد فايت بالجزائر العاصمة.


ويعد المهرجان موعدا سنويا، يجمع ثلة من الأسماء الشهيرة في عالم الموسيقى السمفونية العالمية، تتحف فيها الجمهور بأعمال كبار الملحنين العالميين.

ads
ads
ads
adsads