الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 05 ربيع الأول 1440

على طريقة"The Nun" الرعب يجتاج سينمات الإمارات "فيديو"

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:14 م
الأمصار
ميرنا عادل
طباعة

شهدت سينمات الإمارات، العرض السينمائي الأول للفيلم الأكثر رعبا "The Nun"، ويبدو أن السينما قررت أن تجعل مرتادوها يعيشوا حالة حقيقية من الرعب، وليس فقط من خلال الفيلم.

 فماذا لو كان الفيلم لا يعرض بتقنية "3D"، فبإمكان السينما أن توفر لك تلك التقنية من خلال أشخاص حقيقية يرتادون زى الراهبات، ماسكين مشاعل بأيديهم كالتي ظهرت بالفيلم، ويقوموا برعب المشاهدين داخل صالات العرض.

وقد لاقى ذلك النوع من الترويج، قبولا واسعا من مرتادي السينما، وأسرعوا بأخذ الصور مع الراهبات وسط ضحكات وخوف البعض، فالفعل نجحت الراهبات في إرعاب البعض بزيهم الذي يشبه الراهبة "الممسوسة" الموجودة بالفيلم، كما قدمت الراهبات الفشار والمياة الغازية لبعض المشاهدين كنوع من الترحاب بهم.


" "The Nun أو "الراهبة" برغم أن الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الرعب التي في الغالب لا تحقق الكثير من الإيرادات، إلا أن الراهبة كسر القاعدة هذه المرة، وأصبح الفيلم الأمريكي الأكثر رعبا في تاريخ السينما العالمية والأكثر ربحا.

حصل "The Nun" على أعلى إيرادات افتتاحية وصلت إلى 131 مليون دولار، وبميزانية إنتاج لم تتجاوز 22 مليونا، ما يجعله سابقة هوليودية في فئة أفلام الرعب.

وحصد الفيلم خلال أول يومين من إطلاقه 53.5 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، و77.5 مليون حول العالم، أي بمجموع إيرادات كلي وصل إلى 131 مليون دولار أمريكي.

ويشكل فيلم "The Nun" الجزء الخامس من سلسلة "The Conjuring"، التي نالت على أعلى مشاهدة وتقييم بين أفلام الرعب، عبر تاريخ السينما.


تدور قصة الفيلم، حول انتحار راهبة في ظروف غامضة في أحد أديرة رومانيا القديمة، وعلى إثر هذه الحادثة يرسل كاهن يملك ماضيًا مظلمًا من قبل الفاتيكان بصحبة إحدى المتدربات في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة، حيث يكشفان عن سر مظلم هناك، ويصيرا في مواجهة الراهبة الممسوسة من قبل روح شيطانية.

"الراهبة" من إخراج كورين هاردي، وتأليف جيمس وان وجاري دوبيرمان، ومن بطولة تايسا فارميجا، وبوني آرونز، وديميان بيشير.

ads
ads
ads
adsads