الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 05 ربيع الأول 1440

محمود حميدة أفضل ممثل في مهرجان "كازان" الروسي عن "فوتوكوبي"

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 01:12 م
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

حصل الفنان المصري، محمود حميدة، على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كازان، المقام حاليا في روسيا، عن فيلمه "فوتوكوبي"، والذي شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لدورة المهرجان هذا العام.


ويدور فيلم "فوتوكوبي"، حول محمود صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، والذي يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيا ولا يقدر على التكيف مع محيطه.

في أحد الأيام يتغير كل ذلك أثناء تصويره مستندات يجد بين أوراقها موضوع عن الديناصورات ليبدأ رحلة الهوس بالبحث عن أسباب انقراض هذه الكائنات، في إطار درامي مشوق.

يذكر أن "فوتوكوبي" إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، وحصد عددا من الجوائز منها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي طويل في الدورة الأولى من مهرجان "الجونة" العام الماضي، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان "طرابلس" بلبنان.

ويشارك وفد سينمائي مصري كبير، يضم رئيس لجنة المهرجانات بالمجلس الأعلى للثقافة، المخرج عمر عبد العزيز، و رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، المخرج مجدي أحمد علي، والرئيس السابق لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، الكاتب الصحفي جمال زايدة، والمخرج إسماعيل مراد، والمخرجة هالة خليل، والمخرج تامر العشري، والمنتج صفي الدين محمود، بالإضافة لنائب مدير قناة روسيا اليوم السابق، والمشرف على مكتب المهرجان بالشرق الأوسط وأفريقيا، الفنان والإعلامي أشرف سرحان.

ومن الأفلام المصرية المشاركة هذا العام في المسابقة الرسمية، فيلم "فوتو كوبي" بطولة محمود حميدة وشيرين رضا وإخراج تامر عشري، وإنتاج صفي الذين محمود، كما يشارك فيلم "أبدا لن نولد أطفال"، إخراج محمود سليمان، في مسابقة الأفلام التسجيلية، وفي أسبوع الأفلام تشارك المخرجة هاله خليل بفلمين والمخرج إسماعيل مراد بفيلم، ومجموعة أخرى منتقاة من الأفلام المصرية تقدر بـ 10 أفلام.


ads
ads
ads
adsads