الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 09 محرم 1440

المسلسل السوري "بدون قيد" يفوز بجائزة مهرجان برلين بألمانيا

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:51 م
الأمصار
ريموندا سامي
طباعة

فاز المسلسل السوري "بدون قيد"، بجائزة مهرجان “Webfest Berlin” الألماني، للمسلسلات الرقمية القصيرة لعام 2018، وهي المسلسلات التي تُعرض خلال موقع "اليوتيوب".

ونشرت صفحة مسلسل "بدون قيد" الرسمية في “فيس بوك” منشورًا، أوضحت فيه أن المسلسل فاز بالجائزة الرئيسية للمهرجان، متفوقًا على عدد من الأعمال التي شاركت من مختلف بلدان العالم.


“بدون قيد” هو مسلسل سوري لبناني، أنتج عام 2017 عن تعاون بين الكاتب والممثل السوري رافي وهبي، والكاتب اللبناني باسم بريش، ويعتبر أول عمل درامي تفاعلي يسمح للمشاهد أن يختار طريقة العرض التي تناسبه.

وتدور أحداثه حول ثلاث شخصيات تعيش في سوريا، ويضم مجموعة من الممثلين أبرزهم رافي وهبي، نادين تحسين بيك، علاء الزعبي،عبير الحريري، محسن عباس، ينال منصور، وخالد حيدر.


وسبق أن ترشح المسلسل لجوائز عدة، من بينها جائزة مهرجان كوبنهاجن ومهرجان مرسيليا ومهرجان "رين دانس" و”LAWTV Award”، إلا أنه لم يفز بأي منها.

وتعتبر الأعمال الدرامية والبرامج التفاعلية جديدة على المشاهد العربي، فلم تصل العالم العربي حتى عام 2012 عندما عرضت قناة "الجمهورية"، وهي أول قناة عربية على الإنترنت، مسلسلاً تفاعليًا بعنوان “المحكمة” والذي فسح المجال أمام المشاهدين ليتحولوا إلى محققين جنائيين.


ودعمًا للمسلسلات الرقمية نظمت ألمانيا مهرجانًا دوليًا يعتبر الأول من نوعه، انطلق بنسخته الأولى عام 2015.


ads
ads
ads
adsads