الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440

الجمال ليس حكرا لقياس واحد.. عرض أزياء بلا عارضات نحيفات "صور"

السبت 08/سبتمبر/2018 - 08:55 م
الأمصار
عبدالله شاهر
طباعة

ترسخت في الأذهان الصورة التقليدية لمواصفات عارضات الأزياء، فيجب أن تكون صغيرة السن، ونحيفة إلى حد المقاس صفر، ليأتي عرض أزياء "ذا كيرفي كون" في نيويورك، ويضرب هذه الصورة بعرض الحائط، تحت عنوان "الجمال ليس حكرا لقياس واحد.. عرض أزياء بلا عارضات نحيفات".

 التقطت زائرات عرض "ذا كيرفي كون" صورا عند هذه الافتة، التي تعزز من ثقتهن في أنفسهن، وقبول جسمهن بغض النظر عن المقاس.



شاركت مجموعة "ديا آند كو"  فعاليات أسبوع الموضة لمجموعة ربيع 2019، عرض أزياء The Curvy Con، لعارضات ممتلئات من خلال التأكيد على أن الموضة تخاطب جميع المقاسات، واختيار النساء ما تريد دون التقيد بمعايير صارمة لمقاس الجسد.


وأشارت ريسي إحدى مؤسسات مجموعة ديا آند كو، في تقرير "ياهو ستايل" عن العرض، إلى أنها في المجال منذ 30 عام، وأضافت ريسي، أنهم واجهوا صعوبات كبيرة لتغيير الصورة السائدة، بداية من تخصيص خط إنتاج لهذه المقاسات، وعرضها في مكان مناسب بدلاً من بيعها على الإنترنت.


 وتقول رريسي: "حينما نذهب لنعرض لأي إدارة محل ثياب أي مقاس أكبر من 4 تنظر إلينا وكأنها لا تفهم ما هذا، ولكن الحقيقة أن المقاس الطبيعي للنساء عادة أكبر مما تعرضه المحلات".




يذكر أنه منذ ظهور عارضة الأزياء، تيس هوليداى، 32 عام، على ساحة عروض الأزياء، كسرت الصورة النمطية لعارضة الأزياء، حيث أصبحت أول عارضة أزياء تزن 130 كجم، وحققت حلمها بأن تكون عارضة أزياء شهيرة، تصدرت صورها أغلفة أهم المجلات العالمية المختصة بأخبار الموضة والأزياء.








ads
ads
ads
ads
ads
ads