الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 09 محرم 1440

فستان زفاف ميجان ماركل في معرض بقصر وندسور

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 05:56 م
الأمصار
ميرنا عادل
طباعة

يعرض الثوب الذي ارتدته ميجان ماركل في حفل زفافها على الأمير البريطاني هاري قبل نهاية العام الحالي في قصر وندسور الذي أقيم به الحفل في مايو الماضي.

وارتدت الممثلة الأمريكية السابقة، التي صارت حاليا دوقة ساسكس، خلال زفافها الأسطوري لحفيد الملكة إليزابيث ثوبا انسيابيا من الحرير من تصميم كلير وايت كيلر المديرة الفنية لدار جيفنشي للأزياء.

وستُعرض كذلك خلال معرض وندسور، الذي يبدأ في 26 أكتوبر ويستمر حتى يناير المقبل، طرحة العروس التي ارتدتها ماركل مع الثوب وامتدت خلفها بطول بلغ خمسة أمتار والتاج المرصع بالألماس الذي أعارته لها الملكة إليزابيث.


كما ستُعرض نسخة مطابقة للزي العسكري الذي ارتداه الأمير هاري خلال الحفل.

يذكر أن ماركل اختارت ثوب زفاف انسيابيا صممته كبيرة المصممين بدار "جيفنشي" الفرنسية للأزياء كلير وايت كيلر، لارتدائه في زفافها إلى الأمير هاري، اليوم السبت.

وارتدت ماركل، الثوب ذا الأكمام الطويلة وفتحة العنق الواسعة، ومعها طرحة طولها خمسة أمتار تمتد خلفها، وتاجا مرصعا بالألماس أعارته لها الملكة إليزابيث.

وتطلعت أنظار المعجبين بالعائلة المالكة حول العالم، للثوب الذي كانت تتحرق لمشاهدته وثارت تكهنات حول مصممه.


وأصبحت وايت كيلر، أول امرأة تتولى منصب المديرة الفنية لدار "جيفنشي" الشهيرة للأزياء العام الماضي.

وقال قصر "كينزنجتون"، إن المصممة، البالغة من العمر 47 عامًا، التقت هذا العام مع ميجان، وعمل الاثنان معًا على التصميم الذي يعبر عن أناقة لا تزول.

وأضاف القصر، في بيان، ركز الثوب على فتحة الرقبة المقوسة، التي أطرت بأناقة الكتفين وأظهرت الوسط الممشوق.

وقال القصر، إن طرحة ميجان الطويلة، مصنوعة من الحرير، وزينت بزهور محاكة يدويا، بخيوط حريرية ومن "الأورجانزا"، والتي تحتفي بدول الكومنولث البالغ عددها 53 دولة.


وعين الأمير هاري، الشهر الماضي، سفيرًا لشباب الكومنولث، وأعارت الملكة إليزابيث، العروس البالغة من العمر 36 عامًا، تاج الملكة ماري المرصع بالألماس من أجل الزفاف، ويعود تاريخ صنع التاج إلى العام 1932.

وأشار القصر، إلى أن ميجان وضعت قرطين كارتييه وسوارًا، وارتدت حذاء من الساتان.


ads
ads
ads
adsads