الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 08 ذو الحجة 1439

تغييرا للنمط السائد

ممثل أسمر البشرة يجسد شخصية "جيمس بوند"

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 11:54 م
الأمصار
ريموندا سامي
طباعة

قررت المنتجة لسلسة أفلام العميل السري "جيمس بوند"، تغيير الصورة النمطية السائدة عن العميل السري كي تتماشى مع الوضع الحالي لصناعة السينما في أمريكا، وإسناد الشخصية لممثل أسمر البشرة، بعدما ظل كل من يجسدونه لأكثر من 50 عاما من أصحاب البشرة البيضاء.



ذلك وفقا لتصريحات المخرج أنطوان فوكوا، الذي كشف عن تفاصيل محادثة جرت بينه وبين المنتجة الشهيرة، قالت خلالها: "لقد حان الوقت، كي يجسد ممثل من أصحاب البشرة الملونة دورا مميزا على الشاشة".

وكشفت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، نقلا عن "ذا ديلي ستار" البريطانية مؤخرا، عن نص محادثة جرت بين المنتجة باربرا بروكولي، والمخرج أنطوان فوكوا، والتي قالت فيها "إنه حان الوقت لمنح الدور الأيقوني إلى ممثل غير أبيض البشرة".


وعلق المخرج أنطوان فوكوا على ذلك، بأن " المرشح الأسمر "إدريس إلبا"، قد يفوز بتجسيد جيمس بوند خلال السنوات المقبلة، بسبب تمتعه بلياقة بدنية عالية، وتلك من أهم متطلبات الدور".

يشار إلى أن الفيلم المقبل لشخصية "جيمس بوند" يحمل رقم 25 في السلسلة الشهيرة، وسيعرض في نوفمبر 2019، وهو من إخراج داني بويل.


وجسد 4 أفلام من السلسلة الممثل دانيال كريج، هي Casino Royale عام 2006، وQuantum Of Solace عام 2009، وSkyfall عام 2012، وSpectre عام 2015

كما يُذكر أنه وافق على العودة مرة ثانية لتجسيد شخصية "جيمس بوند" على الشاشة، إلا أن رحلته مع العميل 007 أوشكت على الانتهاء.

شخصية جيمس بوند تعود لشخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنج، الذي كتب عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة بوند خلال حياته حتى مماته في 1964. 


ثم تابع التأليف الأدبي لروايات ومغامرات بوند عدة كتاب كتبوا مغامرات بوند للإنتاج السينمائي مثل كريستوفر وود، إلا ان شهرة بوند الحقيقية تحققت بشكل أساسي عن طريق السينما، من خلال 24 فيلما من إنتاج "EON Productions"، بالإضافة لإنتاجين سينمائيين مستقلين ومسلسل أمريكي مستمد من روايات فلمنج.

ads
ads
ads
adsads