الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 08 ذو الحجة 1439

الرجل الذي آوى قطط سوريا بعد الحرب (صور وفيديو)

الخميس 09/أغسطس/2018 - 10:01 م
الأمصار
أية حرب
طباعة

بعد أن هاجرها نصف سكانها، وقتل ما لا يقل عن 350 ألفا في حرب دموية منذ أكثر من 7 سنوات في سوريا، ظهر رجل سورى وسط تلك الظروف، أسس ملجأ لرعاية القطط وإنقاذهم من براثن جحيم الحرب السورية.


وعبر محمد، عن ولعه بالقطط منذ أن كان صبيا، حتى أنه افتتح عيادة بيطرية متخصصة في مداواة القطط عند انتهاء الحرب وعودة الحياة تدريجيا إلى المدينة، كما أن العيادة تحتوي على حضانة لصغار القطط والمواليد الجدد.


وكان محمد في شبابه يطعم قطط الحي في كل يوم طعاما طازجا يشتريه بنفسه من الملحمة المجاورة لبيته، وعند اشتعال الحرب، آوى محمد ما يقارب 200 قطة في فناء داره، حيث أطعمها وعالج الجريحة منها خلال 5 سنوات كاملة من الحرب السورية.

الكهربائي منقذ القطط، هكذا يلقبه السوريون، بعد أن أصبح مديرا لأكبر عيادة حيوانات أليفة تضم أكثر من 60 قطة، يقدم لهم الغذاء يومياً والرعاية الصحية.

وكان محمد كهربائيا قبل اندلاع الصراع، وعندما اشتدت الحرب في سوريا تحول نشاطه إلى سائق سيارة إسعاف، ثم رعاية القطط المحيطة به كعمل تطوعي حتى أسس مركزاً لهم عام 2017.

ويستقبل ذلك المركز حيوانات أخرى غير القطط منها الحيوانات الأليفة التي أصيبت في عمليات القصف، مثل الكلاب، والبقر، والخراف، ويتلقون العلاج من إصابتهم.



وغرد محمد، علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أمس الأربعاء بمناسبة الاحتفال بيوم القطط العالمي، قائلا " بمناسبه اليوم العالمى للقطط أنقذنا هذه القطه الرائعة الجديدة".


وبحسب موقع "روسيا اليوم"، يمول الملجأ من خلال تبرعات يحصل عليها محمد عبر الإنترنت، حيث تغطي وجبتين يوميا للقطط وكذلك تكاليف الأدوية والمعدات اللازمة للاعتناء بها وبصغارها، كما تقوم العيادة البيطرية بالكشف على مئات القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات المريضة بالمجان.

ads
ads
ads
adsads