الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440

طوكيو وأمين عام الأمم المتحدة يؤيدان استمرار عقوبات كوريا الشمالية

الخميس 09/أغسطس/2018 - 11:45 ص
الأمصار
ميرنا عادل
طباعة

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ووزير الخارجية الياباني تارو كونو، اتفقا على ضرورة مواصلة تنفيذ قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة، التي تتضمن فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية اليابانية: "تبادل الطرفان وجهات النظر حول كوريا الشمالية، واتفقا على أهمية استمرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بشكل كامل".

والتقى جوتيريش وكونو في ناجازاكي، حيث تحيي اليابان الذكرى الـ73 لضحايا القنبلة الذرية، التي ألقتها الولايات المتحدة على مدينة ناجازاكي خلال الأيام الأخيرة للحرب العالمية الثانية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أعلن في وقت سابق، أنه مستعد لزيارة كوريا الشمالية، في حال كان ذلك ضروريا بالنسبة لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

كما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارات تدعو كوريا الشمالية إلى التخلي عن البرامج النووية والصاروخية، وفي بداية هذا العام أعلنت قيادة كوريا الشمالية التوصل إلى مستوى كافٍ لتطوير القدرات النووية الصاروخية للدفاع أمام تهديدات الولايات المتحدة، وعدم الحاجة إلى اختبارات نووية جديدة وتجارب صاروخية بالستية، تبعه مفاوضات على أعلى مستوى بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية والولايات المتحدة.

ads
ads
ads
adsads