الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 08 ذو الحجة 1439

اختتام مهرجان "جميلة" العربي بالجزائر

الخميس 09/أغسطس/2018 - 11:18 ص
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

أختتم أمس الأربعاء، الدورة الـ 14 من مهرجان جميلة العربي، الذي أضاء سماء جميلة الأثرية، على مدار 5 ليالي، بتألق نخبة من الفنانين التي أمتعت الجمهور بباقة من أجود أغاني وموسيقى التراث كأغاني الراي.


وأمتع مطرب الأغنية الرايوية، كدار الجابوني، الحضور الذين لم تسعهم مدرجات  المهرجان في السهرة الختامية بباقة من أغانيه التي كان يتم اختيارها بعد استشارة محبيه، وسط تفاعل و تجاوب كبير من عشاقه.

رقص الجمهور الحاضر، على مدار ساعة من الزمن، وصفق و غنى رفقة الجابوني، "في عشقك شفت الويل" و "أحكي يا زمان" و "ما ما ميا" و "لابريقاد" و "إنتي روحي و  ربي يجيبلي"، وغيرهم من الأغاني التي أحدثت زوبعة وسط الشباب من الجنسين، الذين رددوا بكل روعة و بدون توقف كل ما غني محبوبهم.

أشاد مدير الإنتاج الفني والثقافي بوزارة الثقافة، عبد الله بوقندورة، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة نيابة عن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، بالمجهودات التي بذلت لإنجاح  هذه التظاهرة، مؤكدا أن استراتيجية وزارة الثقافة هي مرافقة كل المجهودات حتى  "نرقى" بالفعل الثقافي و التظاهرات الفنية إلى ما يتطلع إليه الجمهور خدمة  لثقافة جزائرية أصيلة.

بدأت السهرة، بوصلة موسيقية من آداء فرقة سان كوبس بقيادة المايسترو، عباس بن سعدون، ليستمتع الجمهور بعدها بأنغام صوت الناي و بطابع صحراوي بمجموعة من الأغاني من أداء الفنان خالد دي دي آ .

ونقل الشاب محفوظ، الجمهور إلى جو الملاعب و انتصارات الفريق الوطني لكرة القدم، بآدائه لأغاني تمجد الفريق.

وتم خلال السهرة الختامية لمهرجان جميلة العربي تكريم عديد الوجوه الفنية التي مازالت على قيد الحياة أو من فارقتها على غرار فقيد الأغنية السطايفية سمير سطايفي وفقيد الأغنية الشاوية كاتشو.

ads
ads
ads
adsads