الإثنين 16 يوليه 2018 الموافق 03 ذو القعدة 1439

بسبب "حفاضة ترامب".. جيش كامل لحمايته في لندن

الخميس 12/يوليه/2018 - 12:00 ص
الأمصار
باهي سلامة
طباعة

بدأت العاصمة البريطانية، لندن، في الاستعداد الأمنية لأول زيارة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بجيش كامل من رجال الأمن، وسط تقارير عن تكلفة ضخمة تصل إلى 40 مليون دولار أمريكي، في ظل توقعات بمظاهرات ضد الزيارة من قبل 50 ألف بريطاني، والتي يطلقون فيها دمية عملاقة على شكل حفاضة بشكل "ترامب رضيع" في سماء لندن، احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي لبريطانيا، وأطلق على الدمية اسم "بيبي ترامب". 



ترامب لن يظهر علنا في لندن

وتأتي هذه الأرقام على الرغم من أن جدول زيارة الرئيس الأمريكي إلى لندن، لن يشمل أي ظهور علني في لندن التي تشهد استعدادات أمنية ضخمة لم تشهدها البلاد منذ عام 2011.

مظاهرات ضخمة ضد زيارة ترامب

وتأتي الاستعدادات الأمنية، تحسبا لتوقعات بخروج احتجاجات ضخمة من قبل 50 ألف مواطن بشوارع لندن ضد الزيارة المرفوضة شعبيا، وفقا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيما أصدرت السلطات التصاريح اللازمة لتحليق بالون برتقالي كبير كتب عليه "بيبي ترمب".

40 مليون دولار كلفة زيارة ترامب إلى لندن

ومن المتوقع أن تصل نفقات الزيارة، التي تستغرق 3 أيام، 40 مليون دولار أميركي، ويشارك في عمليات التأمين والحراسة نحو 10 آلاف شرطي بريطاني، فيما هناك استعدادات أمريكية موازية ، وأفادت "ديلي ميل"، أن إدارة ترمب لن تدع مجالا لأي مفاجآت أو احتمالات، حيث تم حشد ترسانة ضخمة من الأسلحة والعتاد العسكري، فضلا عن أقوى أفراد فريق الحراسة الرئاسي.

سيارة ترامب "الوحش" تصل لندن

ونقلت سيارة ترمب من طراز "كاديلاك"، التي يبلغ ثمنها 6.1 مليون دولار، ويطلق عليها اسم "الوحش"، على متن واحدة من أكبر طائرات النقل العسكرية في العالم "C5 Galaxy Super" ، وترابط في إطار الترتيبات الأمنية للزيارة، حاملة الطائرات الضخمة Truman S Harry USS"" التابعة للأسطول الأميركي قبالة السواحل الجنوبية لبريطانيا، ويبلغ ثمنها 5.4 مليار دولار وتزن 97000 طن.

مروحيات خاصة وطائرات تشويش فوق لندن

ومن المقرر أن تصل إلى لندن قبل بدء الزيارة، المروحيات من طراز "Sikorsky" الخاصة بالرئيس ترمب والوفد المرافق ، ومن المخطط له أن تحلق طائرتا تشويش وشراك خداعية رفقة المروحيات، التي يطلق عليها اسم "One Navy ".

الرئيس الأمريكي سيتناول الشاي بصحبة الملكة إليزابيث الثانية

من جانبها أوضحت رئاسة مجلس الوزراء البريطاني، أن ترمب وزوجته لن يقضيا إلا وقتا قصيرا للغاية في لندن، حيث ستقيم رئيسة الوزراء تيريزا ماي ، حفل عشاء عمل في قصر بالنهايم، بأكسفوردشاير، في اليوم التالي، سيتناول ترمب الشاي بصحبة الملكة إليزابيث في قصر وندسور كاسيل، ثم يعقدمباحثات مع رئيسة الوزراء في مقرها الريفي في تشكرز.

ads
ads
ads
ads
adsads