الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440

العراق تصدر 17 مذكرة توقيف لمتهمين بحرق صناديق الاقتراع

الخميس 14/يونيو/2018 - 01:13 م
الأمصار
شيرين عبدالجواد
طباعة

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، عن صدور مذكرات قبض جديدة، بحق أشخاص يشتبه ضلوعهم بتنفيذ حادثة حرق صناديق الاقتراع في بغداد. 

وكان وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، قد اعلن يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم إصدار أوامر قبض جديدة، بحق متهمين في قضية انفجار الكدس في مدينة الصدر، وحرق صناديق الاقتراع في بغداد. 

وقال المتحدث باسم المجلس، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان مقتضب اليوم الخميس، إن محكمة تحقيق الرصافة، أصدرت 17 مذكرة قبض، بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق أجهزة وصناديق الاقتراع، مضيفا أنه تم تنفيذ 9 منها الآن. 

وكان كل من الأعرجي، ورئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قال في تصريحات لهما، أن المعلومات الأولية لحادثة الحريق، تفيد أنها وقعت بفعل فاعل.

وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، قال في وقت سابق من اليوم، إن المحاكم المختصة سبق وأن اتخذت الإجراءات القانونية المناسبة، بخصوص حادث انفجار أكداس الأسلحة في مدينة الصدر، وصدرت مذكرات قبض بحق 20 متهم، وكذلك جريمة حرق الأجهزة الخاصة بالانتخابات، حيث تم توقيف 6 متهمين.

ونشبت عصر يوم الأحد الماضي، لنيران في مخازن تستخدمها مفوضية الانتخابات العراقية، في العاصمة بغداد، لحفظ صناديق اقتراع الناخبين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وكانت مفوضية الانتخابات، قد اعلنت أن الحريق الذي أتى على مخازن لصناديق اقتراع، لن تؤثر على نتائج عملية الاقتراع.

ads
ads
ads
adsads