الأربعاء 24 أكتوبر 2018 الموافق 15 صفر 1440

عام على ولايته للعهد.. لقطات من حياة محمد بن سلمان

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:36 م
الأمصار
ريموندا سامي
طباعة

احتفلت السعودية، بمرور عام على تولي الأمير محمد بن سلمان، ولاية العهد في البلاد، واحتشد موقع "تويتر" بتغريدات من كُتاب وإعلاميين سعوديين، ومؤسسات وشركات سعودية، تؤكد على مبايعتهم لابن سلمان، راصدين فيها التغييرات التي حدثت خلال عام من توليه ولاية العهد في السعودية، وتحمل هاشتاج "نجدد العهد لولي العهد".


محمد بن سلمان، ذو الـ33 عام، والابن السادس للعاهل السعودي، عُين وزيرا للدفاع بالمملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي في يونيو 2017.

وتميزت توجهات ابن سلمان بالانفتاح، فجاء في عهده السماح للمرأة السعودية بالقيادة، وتفعيل هيئة الترفية، والسماح للنساء بدخول الملاعب الرياضية، وتحدث بصراحة عن توجه السعودية لمكافحة التشدد الديني داخل الدولة، والذي يعرف محلياً بالصحوة، وصفته مجلة "ذي إيكونوميست" بأنه القوي وراء عرش والده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


وبالتأثر بوالده في العمل غير الربحي، بنى بن سلمان مؤسسة خيرية تحمل اسمه، "مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية"، التي يترأس إدارتها، وتعمل على دعم وتطوير الشباب السعودي، أيضا تقلد مناصب آخرى خيرية أخر، فكان عضو مجلس أمناء مؤسسة ابن باز الخيرية، وأحد مؤسسيها لتيسير الزواج ورعاية الأسرة.

أيضا كان عضو المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض، وعضو مجلس إدارة جمعية البر بمنطقة الرياض، والرئيس الفخري للجمعية السعودية للإدارة، وعضو فخري للجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات، ورئيس مجلس الأعضاء الفخريين لجمعية الأيادي الحرفية.

قام بن سلمان، بعدة جولات في العديد من الدول منها فرنسا، أمريكا، اليابان، الصين، روسيا، بريطانيا، باكستان، الأردن، الإمارات، مصر.




ads
ads
ads
adsads