الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 07 ربيع الأول 1440

للسنة السابعة على التوالي.. الإمارات أفضل بلد للعيش

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 11:11 ص
الأمصار
مارينا فيكتور
طباعة

انطلق اليوم الثلاثاء، مؤتمر الإعلان عن نتائج استطلاع رأي الشباب العربي، للسنة الـ10 على التوالي، تحت عنوان "عقد من الآمال والمخاوف"، حيث اختار الشباب العربي، الإمارات للسنة الثانية على التوالي، أبرز حليف لدولهم في المنطقة، بنسبة وصلت إلى 37 %.

وتتصدر الإمارات والسعودية المراتب الأولى والثانية منذ 2012، حيث يرى 55 % من الشباب العربي أن دولهم سارت في الاتجاه الخاطئ، خلال العقد الماضي، فيما يرى 44 % منهم أنها سارت في الاتجاه الصحيح.

كما تصدرت الإمارات، للسنة السابعة على التوالي، كأفضل بلد للعيش فيه، متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية وكندا وألمانيا، بنسبة وصلت إلى 35%.

ويعتبر الأمن والأمان وارتفاع مستوى الرواتب، وفرص العمل الواعدة، أهم السمات التي ارتبطت بدولة الإمارات، كما أن ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، أكثر قائد يؤثر على مستقبل المنطقة، فيما جاء ولي عهد الإمارات، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، في المرتبة الثالثة.

وأفاد الاستطلاع بأن هزيمة المنظمات الإرهابية، وتوفير وظائف جديدة، وإصلاح نظام التعليم، إضافة إلى تضييق الخناق على الفساد الحكومي، هي أهم أولويات الشباب للسنوات المقبلة.

ads
ads
ads
adsads